صيد الأسماك بالشباك


صيد الأسماك بالشباك

صيد,صيد السمك,صيد سمك,بالشباك,سمك,السمك,الجزيرة,العراق,صيد الأسماك,الصيد,صيد الاسماك,الشباك,صيد الاسماك في,صيد الاسماك 2016,2019,2020,صيد السمك بالشبكة,بالشبكة,الصيد بالسالية,صيد الاسماك بالشبكة,صيد السمك في,صيد السمك 2016,طرق صيد السمك بالشبكة,صيد السمك بالغزل,Fishing with nets


صيد الأسماك بالشباك هي أداة وُجدت منذ القدم تصنع من الخيوط والبلاستيك وأحياناً من بعض الاسلاك المعدنية، يستخدمها البحارة في صيد أنواع كثيرة من السمك لعل أشهرها السردين وسمك التونة.

شكل واستخدام شباك الصيد

لها أشكال وأنواع مختلفة فمنها ما يرمى عن الساحل ومنها ما ينزل من القارب ومنها ما يكون مثل الجيب يوضع في الماء وتمشي سفينة الصيد فيعلق أنواع مختلفة.

مما تصنع شباك الصيد ؟

تصنع شبكة الصيد بشكلٍ عام عبارة عن أجهزة مصنوعة من الألياف المنسوجة في شكل هيكل شبكي.
أما شبكات صيد الأسماك في الغالب تكون عبارة عن شبك يتم عقدها عن طريق عقد خيط رفيع نسبيًا. أما في القدم فكانت شبكات الصيد تُنسج من الأعشاب والكتان وغيرها من المواد النباتية الليفية، وبعد ذلك تم استخدام القطن. وغالبًا ما يتم تكوين الشبكات الحديثة من البولي أميدات مثل النايلون، رغم أن الشبكات المصنوعة من البولي أميدات العضوية مثل خيوط الصوف أو الحرير كانت شائعة حتى وقتٍ قريب وما زالت قيد الاستخدام.

أنواع الشباك المستخدمة في الصيد البحري

  1. شباك التحوط او التحويك
  2. شباك جر مياه عميقة
  3. شباك ملطش عائم
  4. شباك ملطش غاطس
  5. شباك زيدة
  6. شباك منوفيل
  7. شباك دق
  8. شباك جر شاطئية

سنتحدث لاحقا عن كل نوع من الشباك الخاصة بالصيد البحري علي حدي

صيد موفق للجميع


إرسال تعليق

0 تعليقات