الصيد بالخيوط الطويلة شرك السنار Longline fishing

الصيد بالخيوط الطويلة شرك السنار Longline fishing

fishing,الصيد بالخيط,الصيد في موريطانيا,الصيد بالشبكة,الصيد بالسردينة,الصيد بالقصبة,الصيد بالقارب,#هامور #صرع #غزير #ابوسدين #fishing #long_line #fishing_in_jeddah,الصيد في البحرين,الصيد بالحي,الصيد في السعودية,الصيد الترفيهي,الصيد في الكويت,الصيد في تونس



مما يتكون الصيد بالخيوط الطويلة شرك السنار Longline fishing

تستخدم هذه الطريقة خيطًا طويلاً، يُسمى الخيط الرئيسي ( البدن )، مع تثبيت صنارة مزودة بطعم على فترات عن طريق خيوط فرعية تُسمى شبكة شعر ( البنية).
 وشبكة الشعر ( البنية ) هي خيط قصير مثبت بالخيط الرئيسي باستخدام عقدة معينة ، مع وجود الخطاف في الطرف الآخر.

أنواع الصيد بالخيوط الطويلة شرك السنار Longline fishing

وتُصنف الخيوط الطويلة بشكل أساسي حسب المكان الذي تُوضع فيه في عمود الماء. ويمكن أن تكون هذه الخيوط على السطح أو في القاع. ويمكن أيضًا وضع الخيوط عن طريق مرساة أو يمكن تركها لتتحرك مع التيار. ويمكن تعليق مئات أو حتى آلاف الصنارات المزودة بالطعم في خيط واحد. وعادة ما تستهدف سفن الصيد بالخيوط الطويلة أسماك الهامور ( اللوكس ) و أسماك القرش و سياف البحر والتونا والهلبوت والسابل وغيرها الكثير من أنواع الأسماك الأخرى.
يمكن وضع الخيوط الطويلة بحيث تكون معلقة بالقرب من السطح ويسمس عائم لصيد أسماك مثل أسماك القرش و التونا وسياف البحر أو على طول قاع البحر ويسمي غاطس لصيد أسماك القيعان مثل الهامور ( اللوكس ) والهيلبوت أو القد. وأحيانًا تقوم سفن الصيد بالخيوط الطويلة التي تصطاد سمك السابل، الذي يُشار إليه أيضًا باسم القد الأسود، بوضع معدات في قاع البحر على أعماق تتجاوز 1,100 متر (3,600 قدم) باستخدام المعدات البسيطة نسبيًا. ويمكن استخدام الخيوط الطويلة مع مصائد مثبتة بها بدلاً من الصنارات بالنسبة لصيد سرطان البحر في المياه العميقة.

صيد موفق للجميع

إرسال تعليق

0 تعليقات